Home

قصص عربية نحن نحصد ما نزرع

قصة نحنو نحصد ما نزرع قصص اطفال - YouTub

  1. متنسوش إليك و الاشتراك في القناة وده حسابي علي فيس بوكhttps://m.facebook.com/وده الاكونت بتاعي علي.
  2. May 20, 2020 - نحن نحصد ما نزرع | What we Plant we Eat Story in Arabic | قصص اطفال | قصص عربية | قصص اطفال قبل النوم | قصص | قصص عربيه | 4K UHD | حكايات عربية | Arabian Fa..
  3. Watch fullscreen. 9 months ago | 13 views. نحن نحصد ما نزرع - What we Plant we Eat Story - Arabian Fairy Tale
  4. حكايات اطفال قصص للاطفال قصص العربيه حكايات العملاق يقطين عربيه حواديت اطفال حكايات عربية نحن نحصد ما نزرع قصص للاطفال قبل النوم قصص عربيه ربانزل قصص عربية قصص اطفال سندريلا قصة قصص الاطفال.
  5. نحن نحصد ما نزرع | What we Plant we Eat Story in Arabic | قصص اطفال | قصص عربية | قصص اطفال قبل النوم | قصص | قصص.
  6. الامور عادية نحن نحصد ما نزرع ربيو ولادك

موضوع: كلنا نحصد ما نزرع الخميس 09 أبريل 2009, 1:19 am بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمت الله وبركات موضوع: كلنا نحصد ما نزرع. و نجني ما نبذر. [ قصه جميله ] الجمعة مارس 14, 2008 9:55 p نحن نحصد ما نزرع | What we Plant we Eat Story | Arabian Fairy Tales يوتيوب موسيقى Mp3 مجانية وأغاني mp3. نحن نحصد ما نزرع ⠀ نزرع اهانه نحصد خوف و تمرد⠀ نزرع حبا نحصد تفاهم و تعاون⠀ ⠀ #تعاون ⠀ #حب⠀ #تفاهم⠀ #بدون_اهان عندما بلغ أحد أباطرة الشرق من العمر عتيا قرر اختيار خليفته. و خلافاً للعادة، لم يختر أحد مساعديه أو أحد أبنائه لتولي هذا المنصب! لأنه قرر شيئاً جديداً لم يألف

نحن نحصد ما نزرع، وهذا ما حدث مع سعودي وناقته، كما ظهر في فيديو مؤثر تناقلته وسائل إعلام هندية، يكشف مقدار الحب الذي زرعه ولحظة حصاده عندما بلغ أحد أباطرة الشرق من العمر عتيا قرر اختيار خليفته. وخلافاً للعادة ، لم يختر أحد مساعديه أو أحد أبنائه لتولي هذا المنصب ! لأنه قرر شيئاً جديداً لم يألفه أحد من قبل ولا من بعد . جمع الإمبراطور الشباب الصغار في. نحن نحصد مانزرع 38 مليار. نمت إيرادات مايكروسوفت لتصل إلى 38.0 مليار دولار في الربع المالي الرابع من عام 2020، وذلك بالمقارنة مع الإيرادات البالغة 33.7 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2019

موضوع: كلنا نحصد ما نزرع..... ونجني ما نبذر الإثنين 30 أغسطس 2010 - 6:05 بلغ أحد أباطرة الشرق من العمر عتيا و قرر اختيار خليفته نحن نحصد ما نزرع, هذا ما حدث مع مواطن وناقته آلقرآنْ الڪَرِيمْ والتجويد وَالصوتيات الأسْلآمِيه

وقفات للتأمل: هل نحصد إلا ما نزرع؟! عين ليبيا | نُشر الأحد، 6 نوفمبر 2016 - 18:42 نُشر الأحد، 6 نوفمبر 2016 - 18:42 طباع Translations in context of نحن نحصد in Arabic-English from Reverso Context: في الأسبوع الماضي و نحن نحصد القم

نحن نحصد ما نزرع - What we Plant we Eat Story - Arabian

YouTube Stats: نحن نحصد ما نزرع What we Plant we Eat

  1. نحن لا نزرع الشّوك. إنّي راحلة. نائب عزرائيل. 5. يوسف إدريس (مصر) رجال وثيران. البيضاء. نيويورك 80. السيدة فيينا. 6. مصطفى لطفي المنفلوطي ( مصر) مجدولين. الفضيلة. 7. أحلام مستغانمي (الجزائر) ذاكرة.
  2. ar عربي; اليوم: الأحد7 محرّم 1443هـ الموافق: 15 اغسطس 2021 وصلت إليه أفكارنا، وما نروي به عقولنا من أفكار، وفي النّهاية، لن نحصد سوى ما نزرع في هذه العقول من أفكار، سواء كانت سلبيَّة أو إيجابيَّة.
  3. نحن نزرع الشوك أو البغى أو الديكتاتورية أو التعذيب أو الاستبداد، لا تحتل دولاً عربية أو مسلمة ولا تتدخل فى شؤون الآخرين. ما حقيقة الانفجار الشمسي الذي تسبب بارتفاع درجة حرارة الأرض
  4. فيلم نحن لا نزرع الشوك هل هو مختلف عن قصة الرواية أم لا؟ سؤال يتداول لدي أذهان الكثير منا، فعندما تتحول رواية متفردة، لفيلم سينمائي خالد نلاحظ بعض التغييرات عن نمط القصة

‫ولاد سيدي مومن - الامور عادية نحن نحصد ما نزرع ربيو

هناك الكثير من الروايات الرومانسية العربية التي تحولت إلى أفلام مثل هبيتا، ونحن لا نزرع الشوك، واذكريني، والفيل الأزرق، وعنتر بن شداد، والرصاصة لا تزال في جيبي، ودعاء الكروان قصص على الهواء فقرة أسبوعية تقدّم نصوصاً قصصية كتبها موهوبون شباب من قرّاء مجلة العربي.تنشر المجلة شهرياً مجموعة من القصص الفائزة، وتتم إذاعتُها في مونت كارلو الدولية عبر برنامج كافيه شو، لينق وهو مبدأ صحيح في الزراعة وأيضاً في إختيارات الحياة. لهذا، فإن القول ما تزرعه إياه تحصد أيضاً هو قول كتابي. توجد آيات في العهد القديم تشير أيضاً إلى أننا نحصد ما نزرعه. يقول الملك سليمان. قصة قصيرة - مجلة القصة العربية. القائمة تخطى إلى المحتوى. الرئيسية. مجموعات قصصية. لقاءات وحوارات. المقالات النقدية. الرابطة اليمنية للقصة القصيرة جدا. المدونة. قصص قصيرة جدا

23. مدة الحلقة. 32:44 دقيقة. بث لأول مرة في. 1998. السينما.كوم. صفحة العمل. تعديل مصدري - تعديل. مسلسل نحن لا نزرع الشوك مسلسل مصري مقتبس عن رواية ليوسف السباعي وتم إنتاجه كفيلم نحن لا نزرع الشوك بطولة. بسم الله الرحمن الرحيم نحــن نــزرع وهــم يحصــدون !! ( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد ) ( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد ) @HmUmmohammad نحنُ التُّرابُ إلى تُرابٍ نَرِجعُ وهُناكَ نحصُدُ تحتهُ ما نَزرَعُ يا جامِعَ الأموالِ طولَ حياتهِ أينَ الذي بالأمسِ كنَّا نَجمَعُ لو كانتِ الدُّنيا لشخصٍ واحدٍ ما زالَ في طَلَبِ الزَّيادةِ يَطمَعُ فإذا أتاهُ. قصص عربية معاصرة مترجمة إلى الانجليزي والإسباني لتعليم اللغات فيه مدرّس واحد وطالبة وحيدة !..كنا في أوقات الراحة نزرع البيت حركة ونحن نثرثر ونتصفح المجلات ونحضّر القهوة ونستمع إلى.

1000 ليلة أسرع وأكبر موقع عربي شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع تحميل كتاب نحن لا نزرع الشوك الجزء تحميل كتاب قصة حب مجوسية. اكتشفت شغفها بالزراعة في زمن الكورونا، غيرت مكان إقامتها من المدينة الى القرية واستقرت في منزل صغير مع.

لا يوجد أي استغراب لما يحدث من عدة أعوام في الجامعات، لندين فيه العنف المتكرر و الذي انتشر بشكل مريب ، بحيث أصبحت القاعات غرفا للطوارئ والساحات جبهات عسكرية وصار في حساب الطالب أن يأخذ معه واقي رصاص وخوذة رأس،وهذا. تحميل كتاب نحن لا نزرع الشوك 1 pdf الكاتب يوسف السباعي مات والد سيدة وهى لا زالت طفلة صغيرة فكفلها صديق والدها ولكن زوجته لم تترك الطفلة في حال سبيلها فقد عذبتها بالعمل المضني في البيت بالنسبة لطفلة مثلها وكان لديها طفل.

Video: كلنا نحصد ما نزر

كلنا نحصد ما نزرع

  1. دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 مايو 2020 الموافق 19 رمضان، تزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني أطلق المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) مبادرة قوة النون: نزرع، نحصد ونساهم المجتمعية وذلك تعزيزاً لمسيرة المغفور له.
  2. قصص عن الثقة بالنفس للاطفال. اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع أكثر من 300 قصة اطفال عربية مصورة وقصص تربوية هادفة للاطفال بتطبيق حكايات بالعربي فالقصص أفضل وسيلة للتربية و التقويم .
  3. كيف نزرع الثقافة يا وزارة الزراعة قصص تفاعلية ما أريد قوله إن أطفالنا ومراهقينا مثقفون جدا فيما يخص الأحداث العالمية والتي استطاع الإعلام أن يوصل لهم من الثقافة ما يريد وبطريقة تلائمهم.
  4. من نحن. أتصل بنا النبات كائن حي من مخلوقات الله. نزرع ونأكل اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع أكثر من 300 قصة عربية مصورة وقصص اطفال جديدة هادفة بتطبيق حكايات.
  5. بقلم/ محمود منصر: كم هو عالم الأطفال عجيب وجميل في نفس الوقت، وحينما يتحدث الأطفال بين بعضهم ذكورا كانوا أم إناثا، وعندما يجتمعون مع بعضهم فيلعبون ويتحدثو
  6. قصص عربية قصيرة معبرة أخيراً ولكنه ضل الطريق ووجد نفسه في مكان ﻻ يوجد به أحد وﻻ يوجد ما يأكله ويشربه، وظل تائها لأيام بدون طعام وشراب حتى مات بسبب طمعه. من نحن ! جميع الحقوق محفوظة لموقع.

تحميل رواية نحن pdf - تحميل رواية نحن نعرف ما يخيفك pdf - منى حارس مجانا من موقع ساحر الكتب. تحميل رواية نحن نعرف ما يخيفك pdf - منى حارس عند البدء بخوض التجربة ستشعر بالأشياء تتحرك بجوارك بالغرفة من تلقاء نفسها ستتذكر كل ما. نحن دائما نسأل أنفسنا، كيف يمكن أن نتغير؟ كيف يمكن أن نتطور؟ قصة; تويتر فيس سناب انستا مرة، ولكن مع التكرار والمثابرة و الصبر والجهد والتوفيق نستطيع أن نحصد ما نريد بإذن الله تعالى سوف نحصد ما نزرع، تربة الأطفال لو زرعنا فيها أن الرياضة منافسة شريفة سوف نجني ثمارًا من الروح الرياضية، والعكس صحيح، عندما نغذي الأطفال بالتعصب الرياضي، سوف يكبرون وهم يتقمصون الوجه القبيح.

نحن نزرع الشوك.. التبني في الإسلام. «مصعب عبد الفتاح الجندلي» إنه ليس اسمًا لمتطرف في صفوف داعش وإن كانت ظروف ولادته تجعل منه مرشحًا قويًّا لذلك لو تغير عاملين فقط هما أن يولد في المنطقة. ﴿نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ﴾ سورة يوسف الآية ٣ هذا التطبيق انشئ ليكون موسوعة قصص الانبياء من القرآن الكريم والسنة النبوية حيث انه يشمل كل من قصص انيباء الله وهم حسب ترتيب. وذكرت بأنها سعيدة بما أنجزته عام 2018 سواء في الفن أو في حياتها العائلية وقالت: إني إنسانة واقعية، لا أؤمن بالحظ وبقدر ما نزرع نحصد. يجب أن نتعلم كيف نخطط وكيف ندرس خطواتنا بشكل صحيح اسمي زينات عبد الهادي الكرمي، كاتبة مختصة في أدب الطفل، مؤلفة للعديد من القصص التعليمية للمرحلة الأساسية الدنيا ومرحلة رياض الأطفال. قمت بتأليف ثلاث مجموعات قصصية. المجموعة الأولى أسميتها حكايات دودي، دودي هي عبارة.

مذكرة لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني امتحان نهاية الفصل الدراسي للصف السابع من التعليم العام لمادة اللغة العربية للعام الدراسي 2018 / 2019 أولا: الأسئلة الموضوعية (1- 8) ضع دائرة حول رمز الإجابة الصحيحة فيما يأتي: 1. ما. نحن نراجع طلبات المرشحين بطريقة انفرادية، لذلك في حال كنتم تعتقدون أنكم قادرون على التقديم، نرجو منكم التواصل معنا عبر صفحتنا على ما هي الوثائق التي أحتاجها للتسجيل؟ قصص مرشحينا من حول. أجمل ما قيل عن فلسطين. فلسطين.. اغتيال الفرحة من وجوه الأطفال.. فقدان الحنان والأمان بوجه الأجيال.. ونسيان الضحكة.. والبسمة.. في زمن الاغتيال.. فلسطين.. خارطة بلا حدود.. على أرصفتها جثث ينخرها دود. النظام السوري يصدر قرارا يثير سخرية المواطنين.. ما هو؟. ردود فعل غاضبة بين التجار وصغار الموظفين السوريين. وسخر صاحب حساب جي إس: ‏بالنسبة لتصريح البابا تواضروس ان اللي بيزرع نخلة بيقعد 20 سنة علي ما النخلة تطلع بلحة! ماحنا ممكن نزرع طماطم وبعد شهرين تطرح طمطماية.. نزرع بطاطس وبعد 60 يوم نحصد.

‫نحن نحصد ما نزرع ⠀ نزرع اهانه - طب نفس الاطفال و

أبصر من زرقاء اليمامة.. من هي وما قصتها؟. عرض برنامج تأملات في حلقته بتاريخ (2020/1/21) قصة زرقاء اليمامة، المعروفة بالتاريخ العربي والتي يضرب بها المثل في قوة بصر شخص ما. سميح القاسم.. شاعر. 34. تعلمت أنّ العقل كالحقل، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية ري، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار، سلبية أم إيجابية. (كفاح فياض) 35. عندما لا تفكر، يصدأ دماغك. (صدام حسين) 36 كتاب نحن والإسلام هو أحد كتب الطبيب المصري والأديب الروائي والمسرحي الشهير نجيب الكيلاني.اشتهر عن الكيلاني إحساسه العميق، والمليء بالجمال الفني الممتزج بالغموض في بعض الأحيان، فقد كانت لديه القدرة الإبداعية.

كلنا نحصد ما نزرع و نجني ما نبذ

مسلسل نحن لا نزرع الشوك دندنها موسيقى وأغاني mp3. رحيل اعتدال المصري نجمة نحن لا نزرع الشوك وهذا ما قالتة ابنتها بعد وفاتها - قصة حياة المشاهير دنيا يا دنيا مالك امانه نزرع محبه نحصد خيانه. إننا نحصد ما نزرع; من لا يجمع معي فهو يفرق; رجال الله الحقيقيين; روح الوداعة; تحب قريبك كنفسك; المحبة أساس المسيحية; ان عشنا فللرب نعيش; الغني وملكوت الله; الرب معنا; رائحة المسيح الذكية; أريد. من نحن. أنشئت العربية للعود في عام 1982، وتدير الشركة سلسلة تضم 900 متجر حول العالم يبيع أكثر من 400 عطر فاخر وفريد من نوعه. العربية للعود لديها أكثر من 3700 موظف خدمة عملاء عبر أكثر من 35 دولة حول.

بعد أكثر من عامين

سرد - نسرد لكم المعلومة وتفاصيلها. الحياة والمجتمع. بورصة حكم وأقوال ديكورات عادات وتقاليد معلومات عامة مناسبات. الصحة والجمال. أمراض الأطفال الأمراض السرطان الطب البديل طب عام مصطلحات طبية. مسلسلات عربية. قنوات و مواعيد عرض المسلسلات العربية وأيضا قصة كل مسلسل و معلومات عن الأبطال وكل ما تريد معرفته عن أي مسلسل عربي أو مصري نحصد سوى ما نزرع من أفكار سلبية أو إيجابية. *إن الشيء الذي يميز بين شخص وآخر، هو النظرة السليمة للأشياء. *إن خسارة معركة في كثير من الأحيان، تعلمك كيف تربح الحرب قصة خيالية عن الفضاء. يتحدّث طفل اسمه أمجد عن قصة خيالية عن الفضاء، حدثت معه في يومٍ من الأيام، لقد كان هذا الطفل مشاكسًا ويحاول في كثير من الأحيان الاعتراض على كلام والديه، ويهمل واجباته البيتية والمدرسية، حاولت معه.

كلمات اغنية نزرع ورد عمر العبداللات مكتوبة وكاملة، أغنية نزرع ورد من أجدد الأغاني الأردنية الحصرية للفنان عمر عبداللات من ألبومه الجديد 505، أغنية نزرع ورد م في الثاني عشر من آب عام 2001 غابت شمس من شموس فلسطين التي ملأت بنورها فضاء الارض، سنديانة انغرست في الأرض وبقيت شامخة في جيبيا الرابضة على اكتاف جبال رام الله. في ذلك اليوم ذوت شمعة انارت لسنوات طريق الكفاح الوطني حيث رحل. فيلم نحن لا نزرع الشوك قصة الفيلم سيدة شابة تعانى من العذاب والقسوة بعد وفاة والدتها نتيجة معاملة زوجة أبيها، فتعمل خادمة لدى أسرة عباس الذى لا يتورع عن ملاحقتها، وينالها عباس موقع تعلم عربي نصوص قصيرة للصف الثاني الإبتدائي علامات الوقف أكتوبر ۹، ۲۰۱۹ مارس 27, 2020 / نصوص إملائية , نصوص قصيرة للصف الثاني الإبتدائ

قصة خطاب شين. كان هناك صبي اسمه شادي قرر حذف خطاب شين من علي ك. سأله صديقه شاكر عن السبب الذي جعله يفعل ذلك فأخبره أنه لا يحتاجه وفي صباح اليوم التالي لم تشرق الشمس ولم تظهر وخاف شادي وسأل لماذا. اكتشف الأخبار والأحداث من جميع أنحاء العالم. تتناول dw عربية جميع الأخبار المهمة من العالم العربي وحياة. موقع بنات شخرم أكبر موقع عربي يهتم بكل جديد زواج,تعارف,بنات واتس,دردشة فيديو,واتس اب,مسلسلات,قصص حب,قص واقعي

كلنا نحصد ما نزرع ونجني ما نبذ

مسلسل نحن لا نزرع الشوك الحلقة 1 اثار الحكيم خالد النبوى Dailymotion Video . رحيل اعتدال المصري نجمة نحن لا نزرع الشوك وهذا ما قالتة ابنتها بعد وفاتها قصة حياة المشاهير Youtube . For more information and source,. انظر إلى الصّور التالية - ثمّ اذكر الخطأ الذي وقَعَ به كل شخص عن الوطن. من نحن الشروط والأحكام الأرشيف. صحيفة الوطن تصدر عن مؤسسة عسير للصحافة والنشر ، صدر عددها الأول في 30 سبتمر 2000م انفجار مرفأ بيروت: نحن بخير، ولكننا لسنا على ما يُرام كارين طربيه مراسلة بي بي سي نيوز عربي - بيرو من نحن. قصتنا; قيمنا المهنية وتتيح للمستخدم المشاركة في حوارات مفتوحة والتفاعل مع ما تقدمه بطرح آرائهم وتعليقاتهم في مجتمع +aj المفتوح للجميع. مديرة aj+ عربي. شبكة الجزيرة الإعلامية.

نحن-نحصد-مانزر

قصص عن التعاون . قصة الرجل الأعرج والرجل الأعمى . التعاون بين الحيوانات . قصة الكتاب والحبر والريشة . البطة الشقية . التعاون بين الأصدقاء . قصة عن أهمي فبفضل كرم جيرانها، فإن كوين تزرع ما يكفي لدعم 22 طفلاً لاجئاً ممن تكفلت برعايتهم. نحن نتقاسم كل شيء مع إننا نعرف الآن كيف نزرع، وكيف نزيل الأعشاب الضارة وكيف نحصد ونخزن ونجفف جيداً. لقد.

نزرع الأمل والتفاؤل في العالم العربي قصة بعد قصة و يوما بعد يوم. أخبار الآن، المؤسسة في العام 2006، تبث الأخبار عبر الأقمار الصناعية والإنترنت ومقرها الرئيسي في دبي وروى الساحلي في حديث مع موقع سكاي نيوز عربية بداية نجاحه في إفريقيا، ويقول إن القصة بدأت يوم سافرت إلى زامبيا العام 2014 ضمن مشروع عائلي إدراي عملت خلاله في مجالات تجارية الى جانب القطاع الصحي

نحن نحصد ما نزرع What we Plant we Eat Story A

قال علماء إن شبل أسد الكهوف الذي عُثر على جيفته في الأراضي الجليدية في سيبيريا عاش قبل 28 ألف عام وربما ما. لم أشأْ أنْ أرسم غيرَ شظايا الحرب، لكنَّ الأبدان الأبدان الأبدان تتكاثر لوحدها. حصدْنا في تلك الرسمة آلافًا من الأرامل، وعيونُ الأطفال شاحبةٌ على الطرقاتِ تئنّ.ُ وما زلنا نحصد أشكالًا بلوريّة تركض من هولِ العصف.

لكننا نحصد ما نزرعه - Traduction en français - exemples

من 3 إجابات : آثار الحكيم هي ممثلة أفلام ومسلسلات مصرية ، عمرها 61عام ، كانت متزوجة من محمود مجدي جودت منه 3 أولاد ثم انفصلت عنه وتزوجت ياسر كمال خليل تم تكريمها عام 2001 في الاسماعيلية ، كما حصلت على الكثير من الجوائز خلال. تقدم قصص اسئلة واجوبة مجموعة قصص أطفال وقصص قصيرة وحكايات أطفال باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وهي من قصص دار المنهل قصة فيزيائي عراقي يتقلد أرفع وسام بريطاني الدكتوراه في نظرية التفاعل النووي، في عام 1989، ثم حصل على زمالة ما بعد الدكتوراه من serc (1989-1991) للعمل في يونيفرسيتي كوليدج لندن وبعد ذلك عاد إلى سري. سلفيت- معا- إنها قصة ليست من نسج خيال إنسان، فالحقائق الموجودة فيها معروفة لدى الشعب الفلسطيني،لكن بمستويات مختلفة، وبطل هذه القصة تعدى في حالته المرضية جميع المستويات، الأسير رياض دخل الله العمور من سكان بيت لحم. عرّفت حلقة تأملات بقصة المثل القائل ألأم مِنْ أسْلَم عن أسلم بن زُرْعة، وضمت فقرات عديدة منها: فصيح العامة، تأملات لغوية، وقفات، أصل الكلمة، طرائف القدماء، كما عرّفت بشاعر النيل حافظ إبراهيم

كلنا نحصد ما نزرع

فن الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:41 صـ بتوقيت القاهرة 2021-08-17 11:41:33 اشهر 5 أعمال لصانع البصمات بالسينما المصرية فى ذكرى حسين كما عندما يتعدى نجاح أغنية خارج حدود وطنها، وتمتزج بها حالة فريدة من اللحن والأداء والإيقاعات الموسيقية غير التقليدية، لتعلق كلماتها بألسنة المصريين ويسكن لحنها أفندتهم؛ فذلك ما فعلته المطربة بلقيس في حفلتها الأخيرة. لوهلةٍ ما، اعتقدنا أن ألقابا مثل بيك وباشا قد أصبحت من التاريخ، فقد حصل، بعد بداية القرن الماضي، ما اعتقدناه نهضة ثقافية أودت بهذه الألقاب البالية التي منحتها في غالبها سلطة احتلال لقاء ولاء هذا الشخص أو ذاك وأتباعه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرى أنه لا بد من مشاركة أخي الكريم المهندس أبي ندى في بسط هذا العلم وتقريبه للأذهان لأنه علم مبني على التصور والخيال أكثر من الحفظ فالذي عنده رحابة خيال وتصور يستطيع أن يدرك هذا العلم. أخبار عاجلة. البطريرك ساكو يتفقد اعمال الصيانة في كنيسة سلطانة الوردية/ الكراد